"هيئة الدواء توجه رسالة عاجلة للمواطنين بشأن فوار الحموضة

أصدرت هيئة الدواء المصرية، بيان مقتضب حول تأثير فوار الحموضة على فاعلية الكثير من الأدوية، وقالت هيئة الدواء قد تؤثر فوار الحموضة على فاعلية كثير من الأدوية، وقد يغير طريقة عملها، أو يزيد من خطر التعرض لبعض الاثار الجانبية.

فوار الحموضة يقلل من حدوث الامتصاص الجيد لأدوية كثيرة

وتابعت هيئة الدواء ، فوار الحموضة يقلل من حدوث الامتصاص الجيد لأدوية كثيرة؛ مما يؤثر على مستواها في الدم وبالتالي يؤثر على فاعليتها، كمعظم الفيتامينات التي تحتوي على الحديد​ ،ناصحة المواطنين بفصل جرعات هذه الأدوية عن مضادات الحموضة (الفوار) بساعتين أو أكثر. ​

البرنامج التدريبي الذي نظمه معهد اللقاحات الدولي

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الدواء انتهاء مشاركتها في البرنامج التدريبي الذي نظمه معهد اللقاحات الدولي، والذي جاء تحت عنوان "الممارسات القياسية لتصنيع اللقاحات وممارسات التصنيع الجيد"، والذي عقد بدولة كوريا الجنوبية.

وتابعت هيئة الدواء، خلال البرنامج التدريبي، تم مناقشة عدة موضوعات مهمة، وهي (المعايير الدولية لإدارة الجودة الشاملة، المعايير الدولية للممارسة السريرية الجيدة، ممارسة التصنيع الجيدة ويشمل جميع المحاور المطلوب إتقانها، الممارسة المعملية الجيدة، أساسيات السلامة الحيوية، والممارسة الجيدة للمختبرات السريرية، السلامة والصحة المهنية).