أخر تطورات الأوضاع في فلطسين.. شهداء وجرحى وتحذيرات من الصحة العالمية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» بتطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية، موضحة استمرار قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنشأت الأمر الذي خلف شهداء وجرحى، وعلى صعيد أخر، عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، جلسة عامة غير رسمية بشأن الحالة الإنسانية في قطاع غزة.

5 شهداء وإصابتان جراء قصف الاحتلال مقر «فتح» بمخيم بلاطة

استشهد 5 مواطنين، وأصيب آخران، خلال قصف طائرة إسرائيلية مسيرة، مقر حركة «فتح» بمخيم بلاطة شرق نابلس، وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع 7 إصابات خطيرة جدا، جراء قصف مبنى في مخيم بلاطة، وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي حيث أعلن الأطباء عن استشهاد 5 مواطنين.

شهيد وإصابتان برصاص الاحتلال في طوباس

استشهد شاب وأصيب اثنان آخران، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس، وبحسب «وفا»، أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، وأعلن الأطباء عن استشهاده فور وصوله المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بأعداد كبيرة برفقة جرافة عسكرية، من الجهة الشرقية، وسط إطلاق نار كثيف، وتحليق لطائرات الاستطلاع المسيرة في أجواء المدينة، ونشرت القناصة على أسطح بعض البنايات.

قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس من الجهة الشرقية، وسط إطلاق نار كثيف، وتحليق لطائرات الاستطلاع المسيرة في أجواء المدينة.

الاحتلال يقصف مسجدا ومركزا ثقافيا ومنازل وسط وجنوب القطاع

قصفت طائرات الاحتلال الحربية، منازل، ومركزا ثقافيا، ومسجدا وسط وجنوب قطاع غزة، بالتزامن مع حزام ناري متواصل شمال القطاع.

الاتصالات: عودةٌ جزئية لخدمات الاتصالات في بعض مناطق القطاع

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، عودة خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل جزئي في بعض مناطق قطاع غزة.

تحذير من الصحة العالمية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، حذر من الخطر الشديد لانتشار الأمراض بين سكان قطاع غزة المنهكين والضعفاء.