إيران تتخلى عن حماس: "لا نخوض حربًا بدلًا منكم"

توجّه المرشد الإيراني، علي خامنئي، برسالة إلى إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج، مؤكدًا استمرار إيران في تقديم الدعم السياسي والمعنوي للحركة، مع عدم التدخل المباشر في الصراع.

ووفقًا لمسؤوليين إيرانيين ومصادر في حماس التي تحدثت لوكالة رويترز، أفاد خامنئي خلال لقائهما في العاصمة الإيرانية طهران في الأيام الماضية بأن حماس لم تقدم أي معلومات أو تحذير لإيران بشأن الهجوم السابق على إسرائيل في 7 أكتوبر، وأكد أن إيران لن تشارك في الحرب نيابةً عن حماس.

وتحثّ المرشد الإيراني هنية على تهدئة الأصوات داخل حماس التي تدعو إيران وحزب الله اللبناني إلى المشاركة الكاملة في المعركة ضد إسرائيل.

في سياق متصل، أعلن حزب الله عن استهداف مواقع إسرائيلية على الحدود بين لبنان وإسرائيل باستخدام الصواريخ الموجهة وتسجيل إصابات مباشرة، ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

تستمر التوترات العسكرية العنيفة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في ظل الجهود المستمرة على المستوى الإقليمي والدولي لبحث وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين لدى الفصائل مقابل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.