راغب علامة يشعل مهرجان قرطاج الدولي بـ"الجبة والشاشية"

أحيا الفنان اللبناني راغب علامة حفله في تونس ضمن فعاليات الدورة السابعة والخمسين من مهرجان قرطاج الدولي، حيث قام بتغيير صياغته وارتداء اللباس التقليدي التونسي. في الحفل، قام علامة بارتداء الجبة التونسية وقبعة فوق الرأس التقليدية، وقدم أغانيه الشهيرة التي تأثرت بها مدونته الموسيقية.

كما قدم علامة أغنية "يا بنت السلطان" التي تعيده إلى بداياته في الثمانينيات، وقد غناها لأول مرة على إذاعة لبنان العربي. وقدم أيضًا مجموعة من أشهر أغانيه مثل "نسيني الدنيا" و"يغيب" و"انت الحب الكبير" و"في كثير حلوين" و"اللي بعنا خسر دلعنا" و"قلبي عشقها" و"تركني لحالي" و"آسف حبيبتي" و"مغرم يا ليل" و"يا ليت فيا خبيها" و"سهروني الليل عيونك" و"أنا اسمي حبيبك" و"طب ليه" وغيرها من الأغاني التي ترسخت في الذاكرة ورددها الجمهور بحماس.

وخلال الحفل، أعرب علامة عن حبه وامتنانه للجمهور التونسي وقال إنهم هم من صنعوا الأغاني بالنسبة له. وقد استقبل ابنه خالد على المسرح، وأعرب عن سعادته بتواجده واعتلى المسرح معه. كما أعلن عن تعاونه مع الشاعر التونسي علي الورتاني والموسيقيين التونسيين حمدي المهيري والمايسترو محمد لسود في أغنية جديدة بعنوان "زين الزين يا غرامي".

وأعلن علامة أيضًا أنه يستعد لإصدار أغنية جديدة تحمل عنوان "كل الناس بتغني" في هذا الشهر. وعن سر نجاحه وشعبيته المستمرة، أشار إلى أن شغفه بفنه وحبه لعمله وفهمه لتوقعات الجمهور هي العوامل التي ساهمت في نجاحه على مدى أكثر من 4 عقود، وأكد أنه يعتبر نفسه فنانًا يحمل مسؤولية تجاه جمهوره وأنه لا يرتبط بأي أهداف سياسية.