«الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم.. وتحذر من ظاهرة جوية

أفصحت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية اليوم.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على قناة dmc، أكدت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة للأسبوع الماضي والحالي تعد أعلى من المعتاد بحوالي 3-4 درجات مئوية. وأشارت إلى أن متوسط درجات الحرارة في هذه الأيام تتراوح بين 31-32 درجة مئوية، بينما المعتاد أن تكون حوالي 28 درجة مئوية. وأوضحت أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة يعود إلى التأثيرات الجوية ووجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى زيادة فترة تعرض الشمس بشكل كبير وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة.

وحذرت الدكتورة منار غانم من استمرار ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة غدًا، والتي قد تصل إلى حد الضباب وتسبب انعدام الرؤية، وتتشكل على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في الساعات الأولى من الصباح. وأشارت إلى أن الشبورة ستتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس. وتوقعت أن يكون الطقس غدًا مائلًا للحرارة نهارًا ومائلًا للبرودة ليلاً، مع فرق درجات حرارة يصل إلى 12 درجة مئوية بين الليل والنهار.