بيان ناري من إسماعيل هنية ردًا على مجزرة مستشفى الشفاء في غزة

أعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن استنكاره للاستهداف المستمر للمستشفيات، حيث تم استهداف الجرحى والمصابين في بوابة مستشفى الشفاء اليوم، بالإضافة إلى استهداف محيطي مستشفى القدس والمستشفى الإندونيسي.

وأكد هنية، في بيان صحفي، أن هذه الهجمات تأتي في وقت تزامن مع استمرار المقاومة في توجيه ضرباتها لقوات الاحتلال وتكبيدها خسائر في صفوفهم، كما أنها تعبر عن المأزق الذي يواجهه الاحتلال وقواته البرية التي تواجه المقاومة وتدافع عن الأرض وتنتقم للشهداء والجرحى.

وأضاف هنية أن هذه الأعمال الوحشية جاءت في ظل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وتعكس الضوء الأخضر الذي تتلقاه إسرائيل من الولايات المتحدة، والغطاء المفتوح الذي تقدمه لها في تجاهلها للقيم الإنسانية والقوانين الدولية.

وأشار هنية إلى أن المقاومة ستواصل الدفاع عن شعبها بكل قوة، وستواصل توجيه ضرباتها بقسوة، مؤكدًا أن الاحتلال لن يجد مكانًا على أرض فلسطين.

وناشد هنية الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بأن يعبِّروا عن غضبهم تجاه هذه الأعمال الوحشية التي ترتكبها إسرائيل وحلفاؤها، مطالبا بموقف عربي وإسلامي ودولي يجبر الاحتلال على وقف هذه الجرائم.

وحث هنية المجتمع الدولي على تحمل مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية والسياسية في وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال، وإزالة الغطاء السياسي والقانوني والإعلامي عنه، وتنفيذ القرارات الأممية الملزمة لوقف حرب الإبادة التي يشنها تجاه الشعب في غزة.