مَن سفاح العراق الذي أرسلته أمريكا لقيادة حرب غزة بريا؟.. معلومات صادمة

ما أشبه الليلة بالبارحة أصدق العبارات المأثورة عن الدعم الأمريكي منقطع النظير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فما هي إلا ساعات قليلة بعد اندلاع طوفان الأقصى قام خلالها عدد من الفصائل الفلسطينية بعمليات داخل المستوطنات الإسرائيلية، حتى أسدت الولايات المتحدة لإسرائيل كافة المعلومات والأسلحة والدعم الدولي الذي يضمن تفوقها العسكري على الفصائل الفلسطينية.

7 معلومات عن سفاح العراق

تصدر مجيء سفاح العراق إلى تل أبيب عاصمة إسرائيل أمس الخميس على رأس خبراء عسكريين أمريكيين محركات البحث رغبة في معرفة من هو سفاح العراق الذي أرسلته الولايات المتحدة الأمريكية لقيادة هجوم إسرائيل البري الوشيك داخل قطاع غزة، وفيما يلي نرصد أبرز المعلومات وفقا لقناة القاهرة الإخبارية نقلا عن شبكة «CNN»:

- سفاح العراق يدعى جيمس إف جلين جنرالا أمريكيا قائد سابق لقيادة العمليات الخاصة للقوات البحرية «المارينز».

- تخرج جلين بدرجة بكالوريوس العلوم عام 1989 من الأكاديمية البحرية الأمريكية.

- حصل على درجة الماجستير في العلوم في شؤون الأمن القومي من الكلية الحربية للجيش الأمريكي، ودرجة الماجستير في العلوم في الدراسات العسكرية من كلية القيادة والأركان لسلاح مشاة البحرية، وهو خريج مدرسة الحرب البرمائية لسلاح مشاة البحرية.

- مساعد عسكري لمساعد قائد مشاة البحرية من يوليو 2013 إلى أغسطس 2015 ثم كمدير لمكتب اتصالات مشاة البحرية الأمريكية من سبتمبر 2015 إلى يونيو 2017، ونائب القائد العام لفرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة.

- تولى منصب القائد العام لمستودع تجنيد مشاة البحرية في جزيرة باريس، ومنطقة التجنيد الشرقية، وتولى مهامه كضابط آمر لقيادة العمليات الخاصة للقوات البحرية الأمريكية في 26 يونيو 2020. بعد ذلك، أصبح نائب القائد العام لقيادة التدريب والتعليم لقوات مشاة البحرية الأمريكية.

- وفي 6 سبتمبر 2022، جرى ترشيح جلين للترقية إلى رتبة ملازم أول وتعيينه نائبا للقائد لشؤون القوى العاملة والاحتياط في قوات مشاة البحرية الأمريكية، وجرى تأكيد ترشيحه بالتصويت الصوتي لمجلس الشيوخ في 29 سبتمبر 2022.

- يشغل منصب نائب القائد لشؤون القوى العاملة والاحتياط في مشاة البحرية منذ أكتوبر 2022.

- تولى قيادة العمليات الخاصة لقوات مشاة البحرية الأمريكية من يونيو 2020 إلى مايو 2022.