مطالب صادمة من أمريكا لإسرائيل قبل غزو غزة.. تشمل دخول قوات أمريكية

أعلن مصدر أمريكي رفيع المستوى، أن إدارة الرئيس جو بايدن طلبت من إسرائيل السماح للولايات المتحدة بنشر قوات قبل بدء الغزو البري المتوقع في قطاع غزة. 

وأبلغ المسئول الأمريكي الشبكة الأمريكية ABC News، أن الإدارة الأمريكية طلبن أيضًا من إسرائيل التعامل بشكل أفضل مع أزمة الأسرى والوضع الإنساني في غزة، حيث تم الإبلاغ عن حالات إصابة بالدوسنتاريا بسبب تلوث المياه.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب المسئولون الأمريكيون عن عدم اقتناعهم بأن لدى إسرائيل خطة جيدة بشأن ما يجب فعله في غزة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، معنى رغبة الولايات المتحدة في "توقف مؤقت"، حيث صرح بأنهم يعتقدون بشدة أنه يجب أن تكون هناك اعتبارات إنسانية في الوقت الحالي.

وأشار إلى أن التوقف المؤقت يشير إلى إيقاف مؤقت ومحدد للتحركات العسكرية في مناطق معينة، بهدف السماح بوصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين وضمان سلامة السكان. وأضاف أنهم يرون أن هذه الفكرة تستحق الدراسة.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن الجيش الإسرائيلي مستعد لتنفيذ غزو في قطاع غزة، ولكن الحكومة الإسرائيلية متقسمة في هذا الشأن.

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات تمركزت على حدود غزة وتعتبر جاهزة للتحرك، لكن القادة السياسيين والعسكريين غير متفقين بشأن توقيت وطريقة وجدوى الغزو، وفقًا لمسئولين إسرائيليين.