استعدوا.. الأرصاد: سقوط أمطار بدءً من الأسبوع المقبل على هذه الأماكن

تقدم الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، تحليلًا مختلفًا لظاهرة فصل الخريف. 

بدايةً، أوضحت أن الخريف يتميز بتغير درجات الحرارة بين النهار والليل. 

وفي الوقت الحالي، تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث تتجاوز المعدلات الطبيعية بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات في المناطق الشمالية والمناطق الجنوبية.

وخلال مداخلتها في برنامج "8 الصبح" على قناة "دي ام سي"، أوضحت الدكتورة منار غانم أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة ناتج عن وجود مرتفع جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس. 

وأشارت إلى أن هناك فرصة لتساقط أمطار رعدية في بعض المناطق الجنوبية من البلاد، مثل أبو سمبل والمجري الملاحي وحلايب وشلاتين.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن فرصة سقوط الأمطار ضعيفة وأنها ستكون خفيفة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية. 

وتوقعت زيادة كميات الأمطار يوم السبت المقبل في بعض المناطق الداخلية، لكن لا يوجد أي توقعات لسقوط أمطار في القاهرة الكبرى أو المناطق الشمالية حتى الآن.

وشددت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، على أن فرصة سقوط الأمطار ستكون أكبر في المناطق الجنوبية، مثل الأقصر وأسوان وأبو سمبل، وفي المدن الموجودة في سلاسل جبال البحر الأحمر، مثل حلايب وشلاتين، وبعض المناطق في جنوب سيناء، وستستمر حتى يوم الأحد.