عاجل.. تحذير هام من الأرصاد للمسافرين لهذا السبب

جاءت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة على النحو التالي:

ومن المتوقع انتشار الشبورة المائية في صباح يوم الثلاثاء واستمرارها حتى يوم الخميس. وتحذر الهيئة من أن الشبورة قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تصل إلى حد الضباب في بعض المناطق.

ذكرت الهيئة المناطق والأقاليم الأكثر تأثرًا بالشبورة الكثيفة والضباب، وتشمل بعض الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. وينصح السائقين الحذر واتباع الإجراءات اللازمة أثناء القيادة على هذه الطرق.

تشير الهيئة إلى وجود احتمالية ضعيفة لتساقط أمطار على بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وتقدر نسبة حدوثها بحوالي 20% على فترات متقطعة. قد يرافق ذلك نشاط للرياح في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد أيضًا على فترات متقطعة.

من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ويكون معتدلاً على السواحل الشمالية. أما في جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة.

في المساء، من المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا في أول الليل ومائلاً للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد. أما في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فمن المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا.

درجات الحرارة الثلاثاء 24-10-2023

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 28 والصغرى 20 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 32 والصغرى 24 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 32 والصغرى 18 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 37 والصغرى 23 درجة مئوية.

درجات الحرارة الأربعاء 25-10-2023

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 33 والصغرى 25 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 32 والصغرى 18 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 38 الصغرى 22 درجة مئوية.