الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية خريطة توقعات الطقس حتى نهاية الأسبوع، وتشير البيانات إلى استقرار وأجواء معتدلة في معظم مناطق البلاد.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع:

تتوقع الأرصاد طقس معتدل في فترة النهار على السواحل الشمالية، ودرجات حرارة متوسطة في القاهرة الكبرى والمناطق الشمالية للصعيد، وارتفاع في درجات الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المقرر انخفاض درجات الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر، وقد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

وهناك توقعات بحالة معتدلة للملاحة البحرية في البحر الأحمر والبحر المتوسط.

من الخميس 26 أكتوبر إلى السبت 28 أكتوبر، يتوقع حدوث زخات خفيفة من المطر، قد تكون مصحوبة بالرعد، في بعض مناطق جنوب البلاد.

وفيما يتعلق باليوم الحالي، يتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة في فترة النهار في القاهرة الكبرى والمناطق الشمالية للصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، وحارًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفي فترة الليل، يتوقع أن يكون الطقس لطيفًا في بدايته ومائلاً للبرودة في نهايته على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيفًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن يحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة في ساعات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في اليوم الحالي، من المتوقع أن تكون في القاهرة العظمى حوالي 30 درجة مئوية والصغرى حوالي 21 درجة، وفي الإسكندرية العظمى حوالي 28 درجة والصغرى حوالي 20 درجة، وفي مطروح العظمى حوالي 26 درجة والصغرى حوالي 18 درجة، وفي سوهاج العظمى حوالي 33 درجة والصغرى حوالي 18 درجة، وفي قنا العظمى حوالي 35 درجة والصغرى حوالي 20 درجة، وأما في أسوان فالعظمى تصل إلى حوالي 37 درجة والصغرى حوالي 21 درجة.