عاجل.. ارتفاع أعداد ضحايا غزة لـ3478 شهيدا.. و12065 جريحًا

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 3478 شهيدًا و12065 جريحًا في اليوم الثاني عشر على التوالي.

وأدان الاتحاد العام للصحفيين العرب المجازر الصهيونية البشعة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب المحاصر في غزة، والتي أودت بحياة أكثر من 4000 شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى، بما في ذلك أطفال ونساء وشيوخ وصحفيين.

وأشار البيان إلى أن إسرائيل تستخدم أسلحة فتاكة وتقوم بجرائم حرب، بما في ذلك القتل والتدمير والحرق وهدم المباني، بحق المدنيين الأبرياء.

ويطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها الحربية وتقديم قادتها للمحاكمة الجنائية الدولية، خاصة بعد مجزرة المستشفى المعمداني التي أودت بحياة أكثر من 1000 شهيد وجريح جراء غارة الاحتلال الصهيوني على المستشفى.

ويدعو الاتحاد العام للصحفيين العرب الحكومات العربية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات المهنية العربية للتحرك بسرعة لوقف العدوان الصهيوني ورفع الحصار عن غزة، وتقديم المساعدة اللازمة للشعب الفلسطيني لمواجهة هذا العدوان المدمر، ولاسيما بعد قطع المياه والكهرباء.

ويحث الاتحاد الصحفيين والكتاب والمثقفين في جميع أنحاء العالم على التنديد بالمجازر الصهيونية في غزة، ويدعو مجلس الأمن والأمم المتحدة للتدخل الفوري لوقف هذه الجرائم المروعة ومحاسبة المسؤولين عنها.

كما يدعو المنظمات والاتحادات المهنية العربية للتحرك ودعم الفلسطينيين المحاصرين في غزة على المستوى الشعبي.

ويحث الاتحاد القيادات الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة على تجميع قواها وتجاوز الخلافات الداخلية لمواجهة هذا العدوان الصهيوني الشرس ضد الشعب الفلسطيني البطل.