أمطار على هذه الأماكن لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن طقس الغد

قدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية معلومات مفصلة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من يوم غد الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، وحتى الأحد 22 من نفس الشهر.

 وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قدّمت الأرصاد تفصيلات حول الظروف الجوية يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و18 أكتوبر 2023.

وفي هذين اليومين، من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا في العاصمة المصرية القاهرة ومناطق الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد. وتكون درجات الحرارة معتدلة على السواحل الشمالية، في حين تكون مرتفعة في جنوب الصعيد.

 وتكون الليالي لطيفة في بدايتها وتميل للبرودة في نهايتها على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، في حين تكون لطيفة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أيضًا تشكل شبورة مائية في فترة الصباح المبكر، تستمر من الساعة 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي ترتبط بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وهناك فرصة لتساقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة في بعض المناطق على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات غير منتظمة، وتشتد الرياح في فترات متقطعة في مناطق جنوب سيناء.