كيف دعم المشاهير القضية الفلسطينية وقطاع غزة؟

مازال الدعم الفني لأحداث فلسطين وللقضية، مستمرا من كل الفنانين العرب، فكل فنان يعبِّر عن دعمه بطريقة مختلفة، فمنهم من طالب بجمع التبرعات ومنهم من ألغى حفلاته ونشاطاته الفنية، ومنهم من خصص إيرادات مشاريعه للدعم، ويرصد «الوطن» كيف دعم الفنانين العرب القضية.

تبرع اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، لأهالي قطاع غزة، بمبلغ مالي ضخم غبر جمعية الهلال الأحمر المصرية، وهذا جراء الأحداث الراهنة التي تمر بها غزة بدولة فلسطين.

وقدمت أصالة الدعم، عن طريق ارتدائها الزي الفلسطيني في حفلها منذ أيام، وسبق وكتبت عبر حسابها على موقع «إكس»، تويتر سابقا: «فلسطين وطن نعشقه ننتمي إليه شعبه أهلنا وأحبّتنا نضمّهم لدعائنا كلّ ليلة وكلّ نهار يا رب أهلنا في غزّة في الأرض الجريحة بحاجة إليك كما نحن دائماً بحاجة إليك جرحكم جرحنا والحقّ سينتصر والألم سينتهي ولا يستمرّ ظلم ولن يفوز ظالم».

دعم أحمد فهمي أيضا الفلسطينيين، حيث كتب عبر فيسبوك «افتحوا لنا نروح حتى لو مشي فلسطين حرة»، كما نشر فيديو لجمع التبرعات وكتب عليه: «أقل حاجة نقدر نعملها إننا ندعم إخوتنا في غزة ودي حملة دعم وتبرع لهلال الأحمر المصري اللي بيوصل المساعدات لإخوتنا هناك على رقم الحساب المكتوب تحت يا رب ثبتهم يا رب».

شاركت الفنانة ياسمين صبري، جمهورها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، بفيديو لها أثناء زيارتها لجمعة الهلال الأحمر المصري، لجمع الإعانات والتبرعات الغذائية والطبية لأهالي فلسطين، في ظل الأحداث التي يمرون بها.

وقالت «صبري» عبر موقع «استجرام»، شكرا جزيلا لجمعية الهلال الأحمر المصري، على فرصة المشاركة والتطوع، مطالبة الجميع بالتبرع للجمعية من أجل توصيل المساعدات الغذائية والطبية لأهالي غزة بفلسطين، وهذا جراء الانتهاكات التي يتعرضوا لها خلال الفترة الحالية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تم إلغاء عدد من الحفلات الغنائية والمهرجانات الفنية من قبل عدة شركات. ومن بين هذه الحفلات كانت حفلة "ليلة العمر" في الكويت، والتي كان من المقرر أن يحييها حسين الجسمي وبهاء سلطان وتامر عاشور ورحمة رياض. كما تم تأجيل مهرجان الجونة لمدة أسبوعين، حيث سيبدأ الآن في 27 أكتوبر بدلاً من 13 أكتوبر. هذه الإجراءات جاءت نتيجة للتزام هذه الشركات بدعم القضية الفلسطينية والتضامن معها.