حالة الطقس غدا.. أمطار بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 29

يتوقع أن يكون الطقس، غدًا الثلاثاء، مائلًا للحرارة خلال ساعات النهار في مناطق مختلفة من مصر، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد طقسًا معتدلاً، بينما ستكون الحرارة عالية في جنوب الصعيد.

وفي بداية الليل، ستكون الأجواء لطيفة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، في حين تكون لطيفة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع انخفاض تدريجي للحرارة في ساعات الليل المتأخرة.

ومن المتوقع أيضًا حدوث شبورة مائية صباحًا (من الساعة 4 إلى 7 تقريبًا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية في المناطق المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء. قد تكون الشبورة كثيفة أحيانًا. وستكون هناك نشاط في الرياح في مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يتوقع أن يحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق المتفرقة، مثل السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء: ستكون العظمى في القاهرة حوالي 29 درجة مئوية، والصغرى حوالي 21 درجة مئوية. في الإسكندرية، ستتراوح العظمى حوالي 27 درجة مئوية، والصغرى حوالي 20 درجة مئوية. أما في مطروح، فستكون العظمى حوالي 26 درجة مئوية، والصغرى حوالي 19 درجة مئوية. وفي سوهاج، ستتراوح العظمى حوالي 31 درجة مئوية، والصغرى حوالي 19 درجة مئوية. وفي قنا، ستكون العظمى حوالي 32 درجة مئوية، والصغرى حوالي 20 درجة مئوية. أما في أسوان، فستتراوح العظمدرجة الحرارة حوالي 34 درجة مئوية، والصغرى حوالي 20 درجة مئوية.