عاجل.. إسرائيل تعترف وتكشف الأعداد الحقيقية للأسرى داخل غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تأكد من وجود ما لا يقل عن 120 أسيرا داخل قطاع غزة خلال عمليات المداهمة التي نفذتها قواته البرية والمدرعة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر بيان الجيش أن قواته نفذت مداهمات داخل أراضي قطاع غزة خلال الفترة المذكورة بغرض البحث عن العناصر الإرهابية والأسلحة، مشيرا إلى أنه تم بذل جهود للعثور على المفقودين أيضًا.

وأفاد كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات مشاة مدعومة بالدبابات نفذت ضربات محددة في قطاع غزة يوم الجمعة، مما يشير إلى تحول في الاستراتيجية من القصف الجوي إلى توغل بري.

وأكد الأميرال دانيال هاجاري في تصريحات تلفزيونية أن الضربات تم تنفيذها لاستهداف أفراد فصائل الصواريخ الفلسطينية وجمع معلومات حول المواقع التي تحتجز فيها حركة حماس الرهائن.

وبلغ عدد القتلى في إسرائيل منذ بداية هجمات حماس يوم السبت الماضي ما لا يقل عن 1300 شخص، بما في ذلك 258 جنديًا، وفقًا لأحدث إحصاءات الجيش.

أما في قطاع غزة المحاصر، فقد قتل 1799 شخصًا، بما في ذلك 583 طفلاً، جراء القصف الإسرائيلي العنيف كرد فعل على العملية، وفقًا لوزارة الصحة.

وأمرت إسرائيل يوم الجمعة سكان مدينة غزة بإخلائها والنزوح جنوبًا، في إجراء رفضته حركة حماس، وأعلنت الأمم المتحدة أن هذا القرار سيؤثر على ما يقرب من 1.1 مليون شخص، في ظل زيادة احتمالية حدوث غزو بري للقطاع المحاصر.