الأرصاد تحذر.. تغييرات وتقلبات جوية نهارًا وليلًا غدا السبت

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدًا السبت مائلاً للحرارة في عدة مناطق بمصر.

ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدلًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما ستكون الأجواء حارة في جنوب الصعيد.

وفي ساعات المساء والليل، ستكون الأجواء لطيفة في بدايتها وتميل إلى البرودة في نهايتها، خاصة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وسوف تكون درجات الحرارة معتدلة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

هناك توقعات بحدوث شبورة مائية صباحًا من الساعة 4 إلى 7 تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية في مناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، وقد تكون الشبورة كثيفة أحيانًا.

كما ستكون هناك نشاطات رياح في مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

من المتوقع أيضًا هبوط طفيف في درجات الحرارة في ساعات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر في شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وهناك فرص ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة في القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة في جنوب الوجه البحري، وأمطار متوسطة في السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وأمطار متوسطة في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء في مناطق متفرقة.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت، فسوف يكون متوسط الحرارة في القاهرة 29 درجة مئوية في أعلى درجة حرارة نهارية و22 درجة مئوية في أدنى درجة حرارة ليلاً.

وفي الإسكندرية، ستتراوح الحرارة بين 27 و 21 درجة مئوية، وفي مطروح ستكون بين 26 و19 درجة مئوية.

أما في سوهاج، فسيكون متوسط الحرارة 31 درجة مئوية في أعلى درجة حرارة و21 درجة مئوية في أدنى درجة حرارة، وفي قنا من المتوقع أن تكون الحرارة بين 34 درجة مئوية و22 درجة مئوية.

وفي أسوان، ستتراوح درجات الحرارة بين 35 درجة مئوية و 23 درجة مئوية.