سعر الذهب في التعاملات المسائية.. تراجع 65 جنيه

سُجل تراجع في سعر جرام الذهب في مصر اليوم الخميس في التعاملات المسائية بمقدار 65 جنيهًا، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 - وهو الأكثر مبيعًا في مصر - 2335 جنيهًا. وقد جاء ذلك في ظل تطورات مستمرة في حركة سوق الذهب.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم، فقد سجل سعر جرام الذهب عيار 21 2335 جنيهًا، في حين سجل عيار 18 2001 جنيهًا، وعيار 24 2696 جنيهًا. أما سعر الجنيه الذهب فبلغ 18680 جنيهًا.

على المستوى العالمي، استمرت أسعار الذهب في الارتفاع اليوم الخميس، وسجلت أعلى مستوى في أسبوعين، وذلك نتيجة لتراجع قيمة الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية قبل صدور بيانات التضخم اليوم. ومن المتوقع أن تساعد هذه البيانات الأسواق في تحديد مسار السياسة النقدية المستقبلية للبنك الفيدرالي خلال اجتماعه القادم.

وقد ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.4%، حيث بلغت قيمتها 1881 دولارًا للأونصة وذلك وفقًا لتقرير جولد بيليون الفني. ومنذ بداية الأسبوع، ارتفع سعر الذهب بنسبة 2.7%، أي ما يعادل 48 دولارًا للأونصة.

في يوم أمس، صدر محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي أكد تصريحات أعضاء البنك خلال هذا الأسبوع. وأشار المحضر إلى أن عدم اليقين المتزايد بشأن مسار الاقتصاد الأمريكي دفع صناع السياسات إلى اتخاذ موقف حذر خلال اجتماعهم الشهر الماضي.

وأوضح الأعضاء أن النشاط الاقتصادي ما زال قويًا وسوق العمل مرنًا، ولكن هناك مخاطر سلبية تهدد النشاط الاقتصادي ومخاطر صعودية تؤثر على معدل البطالة.

على الرغم من اقتراب البنك الاحتياطي الفيدرالي من نهاية دورة التشديد، إلا أن المحضر أظهر استمرار اللجنة في دعم أسعار الفائدة المرتفعة حتى يتم تحقيق الاطمئنان بشأن انخفاض معتطورات الذهب عالميًا

دورة التضخم إلى هدفها المستهدف البالغ 2%.