صحيفة ماركا الإسبانية: مبابي ينفصل عن والدته بالإجبار

يواجه النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان وقائد منتخب فرنسا، ضرورة الانفصال عن والدته فايزة العماري التي كانت تدير أعماله في السنوات الأخيرة، وفقًا للتقارير الصحفية الإسبانية الصادرة اليوم الخميس.

وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية، بأن مبابي سيضطر إلى البحث عن وكيل جديد، حيث لا تحمل والدته الترخيص المطلوب وفقًا للوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأضافت الماركا أن التعديل الأخير في قوانين الفيفا لم يدرج العماري ضمن الوكلاء المعتمدين، وبالتالي، فهي غير قادرة على تمثيل أي لاعب كرة قدم أو التفاوض على عقود أو الحصول على عمولة بشكل مباشر أو غير مباشر.

ووفقًا للصحيفة، فإنه وفقًا لمنصة وكلاء اللاعبين التابعة للفيفا، لن يتمكن والدة مبابي من الحصول على الترخيص قبل شهر مايو المقبل، وهو تاريخ الانتخابات الجديدة لوكلاء اللاعبين.

وأوضحت الماركا أنه في حال قيام العماري بأي نشاط في هذا المجال، يمكن لأي وكيل آخر الإبلاغ عنها من خلال خدمة الإبلاغ المقدمة من الفيفا، والتي تسمح بالإبلاغ عن وكلاء آخرين بشكل مجهول إذا كان يعتقد أنهم يعملون بدون الترخيص المطلوب، وهذا يهدد الشخص المخالف أو الشركة التي يعمل بها بفرض غرامة كبيرة.

وأكدت الماركا أن تنفيذ هذا التعديل القانوني يعتمد على النزاعات القضائية في بعض الدول مثل ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا، في حين يتمسك الفيفا بقوانينه الجديدة.

وأشارت الماركا إلى أن ترخيص وكلاء اللاعبين أصبح عالميًا، وأصبح من الضروري أن يجتاز الوكيل امتحانًا أو يحمل ترخيصًا ساريًا منذ عام 2015، وأصبح هذا الأمر إلزاميًا ولا يُستثنى منه الآباء أو الإخوة أو الأقارب أو المحاميين العاديين.

وأكدت الماركا أن فايزة العماري لم تتقدم لاختبارأو امتحان وكلاء اللاعبين، وبالتالي لا يمكنها أن تتقاضى أي عمولة في حالة إتمام صفقة محتملة لمبابي.

وأخيرًا، لكي يتمكن مبابي من التفاوض بشأن احتمال رحيله إلى نادٍ آخر مثل ريال مدريد أو تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، سيكون عليه العثور على وكيل جديد، حيث أن أي من أفراد عائلته أو محاميه لم يحصلوا على ترخيص من الفيفا.