عاجل.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ظواهر جوية متوقعة غدًا الخميس في البلاد. وفقًا لخبراء الأرصاد، من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدلاً على السواحل الشمالية، وحارًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ستكون الأجواء لطيفة في أول الليل وتميل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وستكون معتدلة الحرارة في جنوب سيناء حتى جنوب الصعيد.

ووفقًا لبيان صادر عن هيئة الأرصاد قبل قليل، من المتوقع حدوث فرص لهطول أمطار خفيفة بنسبة 30% في بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. وقد يصاحب هذه الأمطار انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة في ساعات متأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

هيئة الأرصاد الجوية أشارت أيضًا إلى توقع تنشيط الرياح على فترات متقطعة في مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ومن المتوقع أن تظهر الشبورة المائية بين الساعة 4 وحتى 7 صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة الممرة بالقرب من المسطحات المائية، والتي تمتد من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.

درجات الحرارة غدا الخميس

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 27 والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 27 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 34 والصغرى 25 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والصغرى 20 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 35 الصغرى 25 درجة مئوية.