أول تعليق من السيسي بشأن الصراع في غزة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية متابعة مصر للتطورات في المنطقة، وخاصة الوضع في فلسطين، مع التأكيد على خطورة التصعيد الحالي وتأثيره على أمن واستقرار المنطقة.

في تصريحاته اليوم، أعرب الرئيس السيسي عن تكثيف مصر للاتصالات على جميع المستويات لوقف الاشتباكات العسكرية الحالية وحماية دماء الفلسطينيين والمدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

أكد الرئيس السيسي أن مصر تعتبر السلام العادل والشامل، عبر حل الدولتين، هو السبيل الحقيقي لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني، وأنها لن تتخلى عن التزاماتها تجاه القضية الفلسطينية والقضايا العربية الأخرى.

وعبر الرئيس السيسي عن أمل مصر في التوصل إلى حل وتسوية للقضية الفلسطينية من خلال المفاوضات التي تؤدي إلى سلام عادل وإقامة دولة فلسطينية، مؤكدًا أن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أي طرف آخر.

وأشار إلى أن مصر تواصل التواصل مع القوى الدولية والأطراف الإقليمية المؤثرة لتحقيق وقف فوري للعنف وتحقيق هدنة لحماية المدنيين من الجانبين.

وأكد الرئيس السيسي أن أمن مصر القومي هو الأولوية الرئيسية، وأنه لن يكون هناك تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، داعياً الشعب المصري لفهم تعقيدات الوضع ومدركاً لحجم التهديدات.