حملة مرشح الرئاسة المحتمل «الطنطاوي» تعترف بالتوكيلات المزورة

تم الاعتراف بتزوير توكيلات لصالح المرشح المحتمل للرئاسة أحمد الطنطاوي، بعد أن تم القبض على عدد من المشتبه بهم من قبل وزارة الداخلية.

وطالبت الجماعات التي تدعم المرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية أحمد الطنطاوي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بوقف تحرير التوكيلات المزورة التي تم تسميتها "عرفية" والتي تم الإعلان عنها على الصفحة الرسمية للحملة. وكتبوا: "بناءً على تعليمات اللجنة المركزية وحرصًا على سلامتكم، نرجو إيقاف طباعة وتحرير وتداول التوكيلات الفرعية".

نشر أحد أقارب أحمد الطنطاوي، بالاسم "عماد الطنطاوي"، رسالة على صفحته الشخصية على فيسبوك نقل فيها كلامًا من اللجنة المركزية لحملة أحمد الطنطاوي يطلب فيها من أنصاره وقف تحرير تلك التوكيلات المزورة.

علق الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري على واقعة تزوير توكيلات المرشح المحتمل للرئاسة قائلاً: "الموضوع قيد التحقيق الآن، وإذا تبين صحة هذا الكلام، فسنكون أمام جريمة متكاملة الأركان". وأضاف أنه إذا تم التأكد من التزوير، فإنه سيكشف عن الأكاذيب والزيغ التي تم ترويجها لصالح هذا المرشح الذي تم تزوير التوكيلات بأسمائه.

وأشار إلى أن التحقيقات جارية ولا يمكننا الحكم مسبقًا قبل قرار القضاء أو النيابة العامة التي تتولى التحقيق في هذه القضية.

كشف مصدر أمني عن ضبط 8 أشخاص في محافظات الإسكندرية والجيزة والفيوم والسويس، بتهمة تحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين في الانتخابات الرئاسية. وقد قاموا بوضع توقيعات تدعي أنها صادرة من مكتب الشهر العقاري. عثر على 596 نسخة من التوكيلات المزورة بحوزتهم تخلو من أية بيانات. كما تم ضبط المطبعة التي قامت بطبع هذه التوكيلات المزورة، وتم تولي النيابة التحقيق في هذه الجريمة.