يحمل اسم الزعيم.. وضع اللمسات الأخيرة قبل افتتاح مهرجان المسرح المصرى

ستنطلق خلال ساعات قليلة فعاليات الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، الذي يحمل اسم الزعيم "عادل إمام"، بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان محمد رياض.

ويترقب الجمهور هذا الحدث الفني الهام الذي يستمر على مدار العام، حيث يتاح المجال لجميع الفرق الفنية والمسرحية للمشاركة فيه بعروضها المتنوعة، سواء كانت من مسرح الدولة أو القطاع الخاص أو الهواة أو الجامعيين، وفرق الديكور والكتابة والتقنية والإخراج.

وتشهد فعاليات الحفل الذي يتم بثه عبر شاشة قناة الحياة، حضور عدد من الفنانين والشخصيات البارزة، حيث يتم تكريم عشرة من أبرز صناع المسرح في مصر، من بينهم الفنانون "صلاح عبد الله ورياض الخولي وخالد الصاوي ومحمد محمود ورشدي الشامي"، بالإضافة إلى تنظيم حفل تكريم خاص للنجم عادل إمام.

وفي ختام الحفل، يحيي الموسيقار العالمي الكبير هاني شنودة الحفل بإبداعاته الموسيقية، ويقدم مقطوعات من أعمال الزعيم عادل إمام بطريقة "الميدلي"، وذلك لإضفاء جو فني رائع على المهرجان.

ويستمر المهرجان حتى الرابع عشر من أغسطس، ويعد هذا الحدث الفني البارز فرصة مهمة للمبدعين والفنانين المسرحيين للتنافس والتطوير وإبراز مواهبهم للجمهور المصري والعالمي.