الفصائل الفلسطينية تعلن أسر مستوطنين وجنود إسرائيليين جنوب غزة

تمكنت إحدى الكتائب من المقاومة الفلسطينية يوم السبت من أسر عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، في إطار عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، كجزء من عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها الفصائل في وقت مبكر من صباح اليوم، استهدفت جيش الاحتلال الإسرائيلي وتحديدًا المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

من جانبها، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية وجود مصادر طبية تأكدت من مقتل 22 شخصًا وإصابة 545 آخرين، بينهم 40 في حالة صعبة وحرجة، إضافة إلى أسر عدد آخر من المستوطنين. نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية صورًا توثق أسر عناصر من الفصائل الفلسطينية لعدد من المستوطنين وجنود الاحتلال في قطاع غزة خلال عملية "طوفان الأقصى".

على الحدود مع غزة، أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد خمسة فلسطينيين، بينهم اثنان من الصحفيين، جراء إطلاق النار من قبل القوات الإسرائيلية.

وفيما يتعلق بالجبهة الفلسطينية، أكد المتحدث الرسمي باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن سرايا القدس تشارك في هذه المعركة إلى جانب حماس.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، تمكنت الفصائل الفلسطينية من السيطرة على عدد من المستوطنات الإسرائيلية، وذكرت أيضًا حدوث اشتباكات في حوالي 10 مناطق داخل المستوطنات الجنوبية لقطاع غزة بعد اقتحام المئات من المقاومين الفلسطينيين للسياج الحدودي.