وزارة العمل تعلن عن توفير 9900 في ملتقى توظيف الإسكندرية

نظمت مديرية العمل في محافظة الإسكندرية ملتقى توظيف للشباب برعاية وزير العمل حسن شحاتة وبحضور خالد جمعة، سكرتير عام المحافظة. شارك في الملتقى 33 شركة توفرت من خلالها 9900 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

وأفادت وزارة العمل بأنه تم توزيع 141 عقد عمل على أفراد ذوي الهمم من سكان المحافظة والمقيمين فيها. تضمنت فعاليات الملتقى عرضًا لمنتجات خريجي دورات التدريب المهني المجانية التي يتلقونها في مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة. كما تم توفير خدمة استخراج شهادة قيد "كعب العمل" إلكترونيًا لأول مرة في قسم الاستقبال، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة لتوفير فرص عمل للشباب وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة.

وأوضح المهندس محمد كمال، وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، في تقريره للوزارة، أن الملتقى شمل فقرة للإرشاد المهني وطرق توعية الشباب بعملية التقديم للوظائف والإجراءات المطلوبة، بالإضافة إلى معرض لمنتجات مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة تفقده وكيل المديرية والسكرتير العام. وأشار إلى أن الملتقى حظي بإقبال كبير من الشباب الراغب في الحصول على فرص عمل تتناسب مع قدراتهم وتطلعاتهم.

وأكد أن المديرية ستواصل متابعة تشغيل العاملين في أماكن عملهم من قبل فريق متخصص من الأجهزة المعنية للتأكد من استحقاقهم لجميع الحقوق والواجبات المنصوص عليها قانونًا داخل أماكن عملهم.