تعرف على تطبيق Threads.. قاتل تويتر الجديد

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إطلاق شركة "ميتا" المالكة لموقع "فيسبوك"، تطبيق جديد يعرف باسم "ثريدز" للتدوينات المصغرة.

ويسمح تطبيق "ثريدز" للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها على موقع إنستجرام، والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه.

وجاء إطلاق التطبيق بعد أن أعلن موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائمة من القيود على استخدام التطبيق، منها الحاجة إلى حسابات موثقة لاستخدام تويتر، الذي اشتراه إيلون ماسك في أكتوبر الماضي، وفرض رسوما مقابل العلامة الزرقاء التي جعلتها متاحة للجميع.

ويتوقع الخبراء أن تطبيق ثريدز سيجذب مستخدمي موقع "تويتر" الذين لم يكونوا راضين عن التغييرات الأخيرة التي طرأت على النظام الأساسي منذ استحواذ ماسك عليه.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، مارك زوكربيرج، التدوينة الأولى في المنصة الجديدة، وقال: "لنفعل ذلك، مرحبا في ثريدز"، واضعا رمز النار التعبيري في إشارة للمنافسة على ما يبدو.

يشبه التطبيق "تويتر" إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليه، ولكنه لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة. 

ويمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف وأن يشمل روابط وصورا ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق، وفقا لمنشور لميتا على مدونة إلكترونية. 

ويتيح "ثريدز" أيضا مشاركة تدويناته على "ستوري" إنستجرام ورابط على منصات أخرى، كما أنه يسمح بالاقتباس من منشور عبر إنستجرام.