الأرصاد: البلاد تتأثر برطوبة شديدة مع كتل هوائية مثيرة للرمال في بعض المناطق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد منخفض الهند الموسمي، مع كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط والتي تحمل نسبة بخار مياه، وتعمل على رفع نسبة الرطوبة في الجو، مما تزيد من الإحساس بالحرارة.

وأضافت «غانم» في تصريحات صحفية، أن منخفض الهند الموسمي سيؤثر على الطقس ويزيد من الشعور بالحرارة بحوالي 2 إلى 3 درجات مئوية، موضحة أن الطقس في النهار يكون حارا رطبا على معظم المحافظات، شديد الحرارة على جنوب البلاد والصعيد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى تصل لـ 41 درجة، كما سيحدث انخفاض في درجات الحرارة خلال فترة الصباح الباكر، وفي بعض الليالي يكون هناك نشاط للرياح، سيخفف من درجات الحرارة.

واسطردت أنه ستتكوّن شبورة مائية في الصباح الباكر، تؤدي إلى انخفاض طفيف في الرؤية خلال الساعات الأولى للنهار، حتى الساعة 7 صباحًا، أما عن حالة الملاحة البحرية، فإن البحرين الأحمر والمتوسط مؤهلان لأعمال الملاحة والصيد والتنزه.

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس، ونصحت بشرب السوائل وتغطية الرأس لحمايتها من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

واختتمت غانم أن هناك نشاطًا للرياح سيعمل على تلطيف الأجواء في المحافظات، ولكنه مثير للرمال والأتربة في بعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد ولكن غير مؤثر على الأعمال اليومية.