إجازة رسمية للعاملين بالدولة بأجر في هذا الموعد

قرر وزير العمل، حسن شحاتة، أن يكون الخميس المقبل، الموافق 5 أكتوبر 2023، إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص، احتفالًا بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

صدر القرار الرسمي بهذا الخصوص بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3675 لسنة 2023.

ويشمل هذا القرار العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

هذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة لتوحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في قطاعات الدولة المختلفة، بهدف تحقيق الغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وبناءً على ذلك، ستكون الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلاً من الجمعة الموافقة 6 أكتوبر عام 2023.

وأكد وزير العمل أن هذه الإجازة ستكون بأجر كامل للعاملين المشمولين بقانون العمل رقم 12 لعام 2003. وفي حالة اقتضت ظروف العمل ذلك، يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم.

وسيستحق العامل في هذه الحالة أجره اليومي بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم.

وبهذه المناسبة، قدم وزير العمل تهنئته لجميع عمال وشعب مصر، وللقوات المسلحة الباسلة، مشيرًا إلى أن هذا الانتصار المجيد أعاد للأمة المصرية اكتشاف قدراتها وتعزيز وحدتها في مواجهة التحديات وصنع المعجزات، وذلك بفضل التضحيات والبطولات التي يقدمها أبناء الوطن.

وتم إصدار كتاب دوري من الوزارة إلى مديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، ود. حنان أحمد علي، مدير عام الإدارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تنفيذ القرار ومتابعة تطبيق الإجازة الرسمية في مواقع العمل والإنتاج في المنشآت والشركات.