على أغنية شادية.. رانيا فريد شوقي تحي الذكرى الـ 25 على وفاة ملك الترسو

 تحل علينا، اليوم، الموافق 27 يوليو 2023، ذكرى وفاة "ملك الترسو" الفنان الكبير الراحل فريد شوقي، الذي نجح أن يترك علامة في الفن المصري بأعمال سجلت في الذاكرة حتى الآن، فقد تميز بأدائه الرائع الذي جعله من ألمع نجوم جيله.

وإحياء لذكراه، حرصت ابنته الفنانة رانيا فريد شوقي على رثاء والدها في الذكرى الـ25 على رحيله بكلمات نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قالت فيها: "ربع قرن 25 سنة على رحيلك يا حبيب العمر، سنين بتجري مافيش حاجة ليها طعم من غيرك، عايشين على الذكريات، وكم الحب والدلع اللي غمرتنا بيه، وسيرتك الطيبة، وحب الناس لفنك وشخصك".

واستعانت رانيا فريد شوقي بأغنية للراحلة شادية، تعبر فيها عن مدى اشتياقها لوالدها الراحل، حيث كتبت: "استعير أغنية الفنانة الكبيرة شادية، والنبي وحشتنا وحشتنا، في غيابك عننا وحشتنا، دا إحنا من غيرك ولا حاجة، ونقصنا كام مليون حاجـة، من يوم ما فارقتنا ودموع على خدنا".

الجدير بالذكر أن وحش الشاشة المصرية فريد شوقي بين ذكرى رحيله وميلاده 3 أيام، حيث ولد يوم 30 يوليو 1920 بحي السيدة زينب بالقاهرة.

وقدم للسينما المصرية ما يقرب من 400 فيلم، من بينهم "إعدام ميت، عنتر بن شداد، الفتوة، شاويش نص الليل، رصيف نمرة 5، باب الحديد، بطل للنهاية، يارب ولد، رجل فقد عقله، جعلوني مجرما، الأسطى حسن، أمير الدهاء، صاحب الجلالة، فتوة الناس الغلابة، سعد اليتيم"، وغيرهم من الأعمال السينمائية.