شديد الحرارة.. تحذير من طقس اليوم الاثنين

 كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة في مصر، بدءا من اليوم الإثنين 24 يوليو حتى السبت 29 يوليو 2023.

وقالت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ذروتها اليوم الاثنين على كافة الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى استمرار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالية، حتى نهاية شهر يوليو بسبب سيطرة منخفض الهند الموسمى، المتسبب في في رفع درجات الحرارة.

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بنسبة طفيفة خلال الشهر المقبل، لافتة إلى أن الأجواء ستظل شديدة الحرارة نهارا على كافة الأنحاء .

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة منعا للإصابة بالحروق، وشددت على ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل، وارتداء الملابس فاتحة اللون.

طقس اليوم الاثنين 

كشفت الهيئة أن طقس، اليوم الاثنين، يسوده ارتفاع في الحرارة رطب في الصباح الباكر، شديد الحرارة رطب نهارا، على القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد وجنوب سيناء والوجه البحري، وحار رطب على السواحل الشمالية.

وتتوقع الهيئة وجود شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا، على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية، وكذلك الطرق الزراعية، المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع نشاط للرياح على فترات متقطعة.

ونستعرض في السطور التالية بيانا بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين:

القاهرة والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 41 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية.

جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 45 درجة مئوية، والصغرى 28 درجة مئوية.

شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 44 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 46 درجة مئوية، والصغرى 30 درجة مئوية.