من بينها مصر.. إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى 15دولة

أصدر جهاز الأمن القومي الإسرائيلي (NSH) تحذيرًا قويًا للمواطنين الإسرائيليين بشأن السفر إلى 15 دولة خلال الفترة الحالية وحتى إشعار آخر، محذرًا من المخاطر الأمنية المتزايدة.

ووفقًا للإعلام العبري، أشار التحذير إلى أن السفر إلى هذه الدول، بما فيها مصر وسوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية، يُشكل خطرًا خاصًا على الإسرائيليين.

تحذير خاص بشأن سيناء

على الرغم من التحذيرات المتكررة، تظل شبه جزيرة سيناء وجهة سياحية مفضلة لدى العديد من الإسرائيليين. 

ووفقًا لجمعية المساعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي (MAL)، فإن السفر إلى سيناء يشكل خطورة عالية، خاصة في ظل التهديدات المتزايدة التي تتعرض لها إسرائيل.

الدول المدرجة في التحذير

تشمل القائمة التي أصدرها الأمن القومي الإسرائيلي دولًا مثل:

- مصر

- سوريا

- لبنان

- الأردن

- العراق

- إيران

- تركيا

- المملكة العربية السعودية

توقيت التحذير

صدر التحذير قبل موسم "عطلة تشرين" الذي يشهد زيادة في حركة السفر، ويركز على المخاطر الناتجة عن مشاركة المعلومات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، وتزايد التهديدات المسلحة، خاصة مع اقتراب الذكرى السنوية لحرب "السيوف الحديدية" التي اندلعت في قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

توصيات إضافية

حذرت جمعية MAL الإسرائيليين من نشر أي معلومات تشير إلى انتمائهم السابق أو الحالي للجيش الإسرائيلي أو قوات الأمن خلال سفرهم إلى الخارج. وجاء هذا التحذير بناءً على عدد من الحوادث الخطيرة التي وقعت العام الماضي، منها مقتل أربعة إسرائيليين في مصر، والهجوم الإرهابي في داغستان، بالإضافة إلى حوادث إطلاق النار وإلقاء القنابل اليدوية على أهداف إسرائيلية ويهودية حول العالم.

تأتي هذه التحذيرات في إطار تعزيز الوعي والحذر بين المسافرين الإسرائيليين للحد من المخاطر المتزايدة التي يواجهونها أثناء السفر.