التضامن الاجتماعي: غدا صرف دعم «تكافل وكرامة».. اعرف الطرق

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي غدًا صرف دعم تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2023 لجميع مستفيدي برنامج الدعم النقدي. يتم صرف هذا الدعم لحوالي 5.2 مليون أسرة، ويبلغ إجمالي عدد المستفيدين منه حوالي 22 مليون مواطن، وفقًا لإحصائيات وزارة التضامن الاجتماعي.

أكدت الوزارة أنه سيتم صرف دعم تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2023 بزيادة 25% لجميع المستحقين، وذلك للشهر السادس على التوالي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تبكير صرف زيادة المعاشات ودعم تكافل وكرامة.

وتُصرف قيمة برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة للمستحقين منتصف كل شهر، وسيتم صرف تكافل وكرامة شهر سبتمبر 2023 يوم 15 سبتمبر الجاري، وفقًا لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن هناك عدة طرق ووسائل يمكن من خلالها صرف تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2023، بما في ذلك الصرف بواسطة البطاقة الائتمانية (الفيزا) من خلال ماكينات الصراف الآلي في أي وقت، أو منافذ الصرف الفوري.

كما قدمت وزارة التضامن الاجتماعي العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، لتسهيل الوصول إلى الخدمات المختلفة لجميع المستفيدين، بما في ذلك إمكانية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة. يمكن للأشخاص طلب الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق زيارة الموقع الرسمي للوزارة وإدخال البيانات المطلوبة.