أمينة عرفي تحصد لقب بطولة العالم لناشئات الإسكواش

سيرا على خطى اللاعبة نور الشربيني، نجحت أمينة عرفي البالغة من العمر 16 عام، بتحقيق التتويج بلقب بطولة العالم لناشئات الاسكواش التي أقيمت في أستراليا، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

حيث تمكنت "أمينة عرفي" من هزيمة الماليزية أيرا أزمان بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة النهائية لبطولة العالم للناشئات تحت سن 19 عاما.

وجاء هذا الانتصار الكبير ردا من "أمينة" على حاولوا منعها من السفر إلى أستراليا للمشاركة في بطولة هذا العام، على حسب تصريحاتها الصحفية.

فوز أمينة عرفي ببطولة الاسكواش في استراليا

حيث حققت اللاعبة المصرية أمينة عرفي إنجازًا كبيرًا بفوزها بلقب بطولة العالم لناشئات الاسكواش التي أقيمت في أستراليا.

وتعتبر هذه البطولة هي البطولة الأكثر أهمية في الاسكواش للناشئات، وتجمع أفضل اللاعبات في العالم من جميع الأعمار.

من هي أمينة عرفي

أمينة هي لاعبة شابة موهوبة، وقد حققت العديد من الإنجازات في السنوات الأخيرة، فهي بطلة مصر للناشئات، وبطلة العالم للناشئات تحت سن 19 عامًا، وبطلة العالم للناشئات تحت سن 17 عامًا، كما أنها المصنفة الأولى في العالم للناشئات.

وفي بطولة العالم للناشئات التي أقيمت في أستراليا، نجحت أمينة في التغلب على جميع منافساتها بسهولة، وتوجت باللقب دون خسارة أي مباراة.

وقد أشاد الخبراء الرياضيين بأداء أمينة، واعتبروا أنها من أفضل لاعبات الاسكواش في العالم، وتوقعوا لها مستقبلًا كبيرًا.

الجدير بالذكر أن فوز أمينة عرفي بلقب بطولة العالم للناشئات هو إنجاز كبير للرياضة المصرية، ويؤكد أن مصر لديها جيل جديد من اللاعبين الموهوبين الذين سيحققون المزيد من الإنجازات في المستقبل.

معلومات هامة عن أمينة عرفي

ولدت أمينة عرفي في القاهرة عام 2007، وبدأت لعب الاسكواش في سن الخامسة، حيث فازت بالعديد من البطولات المحلية والدولية في سن مبكرة.

وتعد "عرفي" هي المصنفة الأولى في العالم للناشئات، حيث فازت بلقب بطولة العالم للناشئات عام 2023.

وتعتبر من أفضل لاعبات الاسكواش في العالم، أمينة عرفي هي بطلة مصرية رائعة، ومثال يحتذى به للشباب المصري، إنها ترفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية، وتلهم الأجيال القادمة على تحقيق أحلامهم.

ومن جانبه هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمينة عرفي لاعبة منتخب مصر للاسكواش، بعد تتويجها بلقب بطولة العالم للناشئات، بعد الفوز على بطلة ماليزيا إيرا أزمانت بنتيجة (3-0) فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى أستراليا بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات.

وقال صبحي فى رسالته للاعبة، "تهانينا للبطلة الشابة أمينة عرفي على فوزها ببطولة العالم للإسكواش للناشئات فى أستراليا، نعمل على تقديم كل الدعم والمساندة للأبطال الرياضيين في جميع الألعاب".

وأشار وزير الشباب والرياضة إلي اهتمام الدولة المصرية بدعم المواهب الرياضية في كافة المراحل العمرية وفى مختلف الألعاب الرياضية، والعمل على تطوير برامج التدريب والتأهيل والتطوير للرياضيين، وذلك لتحقيق النجاح ورفع اسم مصر عاليًا في مختلف المنافسات الدولية والقارية والعربية.