الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم.. وموعد انتهاء العاصفة دانيال 

قامت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بتأكيد أن يوم أمس شهد انخفاضًا في درجات الحرارة في جميع المناطق. حيث انخفضت درجة الحرارة فجأة بمقدار 6 درجات، وذلك نتيجة المنخفض الجوي الناجم عن العاصفة دانيال.

وفي مكالمة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" الذي يُبث على قناة صدى البلد، صرحت غانم بأن العاصفة دانيال لم تتسبب في أضرار خطيرة. وأضافت أن السواحل الشمالية شهدت سقوط أمطار متوسطة لم تؤثر على حركة المرور، بالإضافة إلى تساقط الأمطار في بعض المناطق الداخلية في محافظات "المنوفية، البحيرة، القليوبية".

وأوضحت أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة يوم الأربعاء على السواحل الشمالية وفي محافظات "الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، القاهرة الكبرى، شمال البلاد"، ومن المتوقع أن تتلاشى الأتربة والرمال المثارة، مع رياح نشطة تصل سرعتها إلى 35 كم/ساعة تلطف الأجواء.

وأوضحت غانم، أن غدا الخميس سوف يشهد انتهاء المنخفض الجوي، وبالتالي تنتهي العاصفة دانيال دون وجود أي تأثير سلبي على المحافظات التي ضربتها العاصفة.

وأشارت منار إلى أن بقايا العاصفة دانيال بدأت تؤثر على مصر منذ الأمس ولكن بدرجة أقل مما كانت في ليبيا، كما أن الرائحة الكريهة المنتشرة بالجو لا علاقة لها بالعاصفة دانيال.