حدث ليلا.. تل أبيب على صفيح ساخن وفيضانات تهدد دولة عربية

شهدت الساعات الأخيرة تطورات لافتة على الصعيد العالمي، حيث اندلعت مظاهرات في إسرائيل، وتم رفع دعاوى قضائية، وضرب زلزال قبرص، وتعرضت ليبيا لتوقعات بفيضانات خطيرة.

مظاهرات حاشدة في إسرائيل:

تجمع الآلاف من الإسرائيليين في تل أبيب ومدن أخرى لليوم الرابع على التوالي، مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة والتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى. وقد شهدت الاحتجاجات مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث قام المحتجون بإغلاق الطرق وإشعال النيران، موجهين اللوم لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على خلفية مقتل محتجزين إسرائيليين في غزة.

دعوى قضائية ضد يحيى السنوار:

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن رفع دعوى قضائية ضد يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، وعدد من الأشخاص المتورطين في أحداث 7 أكتوبر، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

زلزال يضرب قبرص:

شهدت جزيرة قبرص زلزالًا بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر، حيث كان مركز الزلزال يقع على بعد 72 كيلومترًا غرب مدينة ليماسول. الزلزال وقع مساء أمس وعمقه بلغ 11 كيلومترًا، وفقًا لمركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

توقعات بفيضانات في ليبيا:

تواجه ليبيا توقعات بتساقط أمطار غزيرة قد تؤدي إلى فيضانات غير مسبوقة. تشير التقارير إلى أن الأمطار قد تكون أكثر بمرات عدة من المعتاد، مع توقع حدوث عواصف رعدية قوية.

الرابط المحتمل بين انخفاض الأعاصير في المحيط الأطلسي وتزايد الفيضانات في ليبيا يتم استعراضه من قبل صحيفة "واشنطن بوست".