حدث ليلا.. إضراب في تل أبيب والسنوار كلمة السر و"تنين بحري" يضرب سوريا

شهدت الساحة العالمية في الساعات الماضية عدة أحداث هامة:

اشتباكات في تل أبيب: اشتعلت العاصمة الإسرائيلية تل أبيب بمظاهرات حاشدة اندلعت إثر دعوة من رئيس اتحاد النقابات العمالية، أرنون بار دافيد، للإضراب العام. وقد اتهم وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، دافيد بأنه يسعى لتحقيق أهداف فصائل فلسطينية بدلاً من خدمة مصالح العمال الإسرائيليين. كما أعلن دافيد عن استهدافه من قبل الشرطة بسبب دعوته للإضراب الذي يهدف إلى الضغط على الحكومة لقبول صفقة لتبادل المحتجزين. وقد أسفرت الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين عن إصابة عضو الكنيست نعمة لازيمي واعتقال نحو 29 شخصًا.

إضراب شامل في إسرائيل: شهدت مدن حيفا وتل أبيب والقدس إضرابًا شاملًا في العديد من القطاعات الحيوية، بما في ذلك وزارات الصناعة والصحة والتعليم والدفاع، وكذلك مطار بن جوريون ووسائل النقل الحكومية. يأتي هذا الإضراب تضامنًا مع مطالب أهالي المحتجزين بضرورة قبول صفقة تبادل المحتجزين.

تجدد الاشتباكات في الضفة الغربية: استمرت الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال في مخيم جنين بالضفة الغربية. وقد أُفيد بتفجير عبوة ناسفة والاشتباك مع الجنود في المخيم، مما يعكس تصاعد التوترات في المنطقة.

تنين بحري في سوريا: شهدت مدينة اللاذقية السورية تنينًا بحريًا ضرب المدينة مرتين خلال أقل من أسبوع. وقد أسفر التنين البحري عن إصابة شخصين وتدمير جزء من سوق السمك وتحطيم بعض الخيم والكراسي البلاستيكية. الخبراء في المناخ أشاروا إلى أن هذه الظاهرة، التي تُعتبر نادرة خلال الصيف، قد تكون مرتبطة بتغيرات في درجة حرارة البحر الأبيض المتوسط والتيارات المائية، مما ينذر بحدوث كوارث طبيعية أخرى في المستقبل.