"مسامير جناح الطائرة فكت في الهواء".. ماذا حدث للركاب؟

أظهرت لقطات مروعة طائرة تابعة لشركة «كانتاس» للطيران الأسترالية بعد فقد 3 مسامير من 4 مسامير تعمل على تثبيت محرك الطائرة وسط صدمة الجميع لحدوث هذا الأمر، بحسب موقع «نيوز دوت كوم» الأسترالي.
مشاهد مرعبة

وأظهر مقطع الفيديو، الذي تمت مشاركته مع موقع X ، أن ثلاثة مسامير فكت في الهواء في مشهد لا يتكرر كثيرا، فيما قال الصحفي مايكل ويست، الذي شارك اللقطات، إن أحد طياري شركة كانتاس قدم المقطع له الذي كشف عن عدم وجود مسامير في أماكن محددة في الطائرة 737.

نجاة من حريق مؤكد

«من حسن الحظ أن الطائرات لديها المزيد من المحركات»، وقال ويست لإذاعة محلية أسترالية: «إن العواقب المترتبة على ذلك، فقدان ثلاثة مسامير من أربعة في مجرى الهواء، هي احتمال إندلاع حريق على متن الطائرة ولكن هذا لم يحدث».

مشكلات متزايدة

وتابع ويست: « كان ممكن تحطم الطائرة في الهواء، ونحن لدينا مشكلات متصاعدة ويتم الاسعانة بمصادر خارجية لتقليل التكاليف وهذا يؤثر على جودة الخدمات المقدمة، بدورها ردت شركة الطيران «كانتاس» لتؤكد أنها تعمل على حل هذا العيب متابعة: «السلامة هي أولويتنا القصوى دائمًا».

تعليق شركة الطيران

وقال متحدث باسم شركة الطيران لصحيفة «ديلي ميل»: «تم تحديد المشكلة في مجرى الهواء من قبل المهندسين يوم السبت وتم فحص الطائرة قبل إعادتها إلى الخدمة».

فحص مستمر

وقال ويست إن الهيئات التنظيمية، مثل مكتب سلامة النقل الأسترالي، تقوم بفحص طائرات كانتاس قبل إقلاعها و«الطائرة بشكل عام لن تحلق في السماء إذا كان هناك خطأ ما فيها».