وفاة واحدة من فاتنات الزمن الجميل

توفيت قبل قليل الفنانة الكبيرة كريمان، إحدى نجمات الزمن الجميل، بعد معاناة مع المرض، وأعلن ابنها الوحيد شيرين خبر الوفاة، وكانت الفنانة كاريمان زوجة نائبًا سابقًا في لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

صورة عن كاريمانكاريمان

وأعلن الابن الوحيد أيضًا عن موعد الجنازة، حيث ستُقام صلاة الجنازة غدًا الأربعاء بعد صلاة الظهر في مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وسيتم دفنها في مقابر الأسرة في 6 أكتوبر. وتمنى الصبر والسلوان لأسرته وأحبائه.

صورة عن الفنانة كاريمانالفنانة كاريمان

وكشفت الفنانة كريمان، في أول حوار لها بعد غياب دام 55 عامًا عن الساحة الفنية، عن العديد من الأسرار حول مشوارها الفني وأسباب اعتزالها. وفي الحوار، تحدثت الفنانة الكبيرة عن فترة عملها في الفن وعن قرارها بالابتعاد عنه بعد الزواج وإنجابها لابنها الوحيد شيرين. وأشارت إلى أنها أصبحت جدة الآن ولديها أحفاد، وأن ابنها يعمل في مجال الأعمال وبعيد عن الفن.

صورة عن الفنانة كاريمانالفنانة كاريمان

ولدت الفنانة كريمان في القاهرة عام 1936، لأب من أصول لبنانية وأم مصرية تركية. وكانت تظهر حبها للفن منذ الطفولة، حيث عملت في برامج الأطفال والمسرح المدرسي. شاركت في العديد من الأفلام وكانت من نجمات الصف الأول، ومن أعمالها "الحموات الفاتنات، تمر حنة، مراتى مدير عام، بنات اليوم، جميلة بوحريد وغيرها". وحصلت على لقب "قطة السينما" من قبل الجمهور. واعتزلت الفن بعد مسيرة استمرت 12 عامًا فقط.