أصعب 24 ساعة في أغسطس.. تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لدرجات الحرارة وحالة الطقس اليوم في مصر، حيث تستمر الأجواء الحارة والرطبة على معظم المناطق، مما يشير إلى 24 ساعة من الطقس الحار والرطب.

نصائح لمواجهة الطقس الحار

حذرت الهيئة من التواجد في الأماكن المغلقة وسيئة التهوية، إذ أنها تزيد من الإحساس بحرارة الطقس. ونصحت بفتح النوافذ، ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، وشرب الكثير من الماء، كما أوصت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال ساعات الذروة.

حالة الطقس اليوم

نهارًا: يسود طقس حار ورطب على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية. بينما تكون الأجواء شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ليلاً: يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على أغلب الأنحاء، بينما يكون معتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

تفاصيل إضافية عن الطقس:

الشبورة المائية: تتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وأماكن قريبة من المسطحات المائية.

الرياح: نشاط معتدل للرياح على معظم المناطق، وقد تكون محملة بالرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأمطار: من المتوقع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة البحرين:

البحر المتوسط: الحالة خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح بين متر إلى 1.75 متر، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

البحر الأحمر: الحالة معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح بين متر إلى 1.75 متر، مع رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة:

القاهرة: 36 درجة عظمى، 27 درجة صغرى.

الإسكندرية: 33 درجة عظمى، 23 درجة صغرى.

شرم الشيخ: 40 درجة عظمى، 29 درجة صغرى.

الأقصر: 44 درجة عظمى، 28 درجة صغرى.

أسوان: 45 درجة عظمى، 30 درجة صغرى.

ستظل البلاد تحت تأثير الأجواء الحارة والرطبة خلال الفترة القادمة، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الحرارة المرتفعة.