بعد تصدرها التريند.. القصة الحقيقية وراء اعتزال حنان ترك الفن

تصدر اسم الفنانة حنان ترك مؤشرات البحث على جوجل بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وبشكل خاص بعد نشرها صورة جديدة على حسابها في إنستجرام، حيث دعت فيها الله بالهداية والستر.

صورة عن حنان تركحنان ترك

منشور حنان ترك

وجاء في تعليقها: "يا رب بقدرتك خلقتنا وبلطفك هديتنا وبجميل سترك سترتنا ومن خير أمة أخرجتنا... اللهم فأتم علينا نعمك التي لا تعد ولا تحصى واجعلنا من عبادك الحامدين الشاكرين".

وأضافت: "واجعلنا ممن هدى واهتدى وسمع ووعى وممن سبقت لهم منك الحسنى وممن نال أفضل ما يتمنى، ولا تجعلنا ممن ضل وغوى يا رب العالمين".

صورة عن حنان تركحنان ترك

ولاقى منشور حنان ترك تفاعلًا واسعًا بين جمهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، واسترجع البعض تفاصيل اعتزالها الفن.

 اعتزلت حنان الفن في عام 2012 أثناء ذروة نجاحها، وأعلنت عن قرارها في برنامج "أنا والعسل" مع الإعلامي نيشان، مشيرة إلى أن مسلسل "الأخت تريز" كان آخر أعمالها.

صورة عن حنان تركحنان ترك

القصة الحقيقية وراء اعتزال حنان ترك

أكدت حنان ترك أنها اعتزلت الفن بسبب الصراع الداخلي الذي كانت تعاني منه، مشيرة إلى أنها لا تقدم الفن بالشكل الصحيح ولا ترضي الله.

وأضافت أنها شعرت بالراحة بعد اتخاذ قرار الاعتزال، مؤكدة أن "في النهاية لا يصح إلا الصحيح".

عند سؤالها عن حكم الفن في الإسلام، أوضحت أن كل شيء في الحياة يكون حلالاً أو حراماً بناءً على طريقة تقديمه. وأكدت أنها بحجابها لا يمكن أن تقدم مشاهد لا تتناسب مع تعاليم الدين.

وكانت آخر مشاركة فنية لحنان ترك في رمضان 2024 من خلال مسلسل الرسوم المتحركة "صدق رسول الله"، الذي كتبه فداء الشندويلي وقام بتلحينه شريف حمدان وأخرجه مصطفى الفرماوي، بينما قام بغنائه مجد القاسم.