رغم تصدره التريند.. القصة الحقيقة للهندي بطل فيلم حياة الماعز the goat life

تصدر فيلم the goat life  (حياة الماعز) مواقع التواصل الاجتماعي بالكامل، وذلك لما يتناوله هذا الفيلم من قصة تحكي عن حياة المسافرين والكفيل السعودي وقساوة تحكمه في من تحت يديه.

قصة فيلم حياة الماعز

ويروي الفيلم قصة لشخص اسمه (نجيب)، شاب هندي سافر إلى السعودية بحثا عن عمل ليجد نفسه أمام شخص سعودي ادّعى أنه كفيله وأخذه إلى الصحراء ليرعى الغنم، حيث عاش هناك لسنوات في الصحراء مجبرا ولا يستطيع الفرار.

صورة عن فيلم حياة الماعزفيلم حياة الماعز

قصة الفيلم تعتبر تجسيدا لقصة حقيقية بطلها مواطن هندي يحكي ما تعرض له من مآسٍ بشعة أثناء رحلة عمله في المملكة العربية السعودية على يد ما يعرف باسم الكفيل والذي جسد دوره الفنان العُماني طالب البلوشي

القصة الحقيقية للفيلم

وعلى الجانب الآخر نجد أن هناك العديد من الاختلافات الجوهرية بين قصة الفيلم والحقيقة ومن بينها ما يلي:

هوية الهندي: في القصة الحقيقية، لم يكن الرجل الهندي مسلمًا كما يظهر في الفيلم.

صورة عن فيلم حياة الماعزفيلم حياة الماعز

عدم وجود شريك للسفر: لم يكن للهندي شريك في السفر كما تم تصويره. بل كان وحيدًا، وتعرف لاحقًا على هندي آخر يعمل في مرعى قريب، والذي أصبح صديقًا له وعلمه اللغة وبعض المهارات.

دور الصديق الهندي: الصديق الهندي لم يشجعه على الهرب، بل فقط نصحه بأن يطلب أجرًا عادلًا مقابل عمله من الكفيل.

مطالبة الأجر وتصاعد الأحداث: بعد أن طلب الهندي مرارًا وتكرارًا أجره من الكفيل وواجه رفضًا متكررًا، طلب منه السماح له بالعودة إلى بلده. لكن عندما رفض الكفيل، فاض به الكيل وهاجمه وقتله بعصا من حديد.

رد فعل أهل البلدة: بعد اكتشاف الجريمة وفهمهم للقصة كاملة، تعاطف أهل البلدة ومحافظها مع الهندي، وجمعوا مبلغ الدية، وهو 170 ألف ريال، لتعويض ورثة الكفيل.

صورة عن فيلم حياة الماعزفيلم حياة الماعز

مسامحة أولاد الكفيل: بعد استشارة أحد الشيوخ، قرر أولاد الكفيل مسامحة الهندي وعدم قبول الدية، سعيًا للمغفرة لوالدهم على ما فعله من ظلم.

تحول الهندي إلى الإسلام: عند إبلاغ الهندي بالعفو عنه وبإعطائه الدية لبدء حياة جديدة في بلده، تأثر الرجل بشدة وأعلن إسلامه، معترفًا بعدالة الإسلام وإنسانيته.