4 قرارات وزارية جديدة لإزالة مخالفات البناء بثلاث مدن.. تفاصيل

قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس بإصدار مجموعة من القرارات الإدارية بشأن إزالة التعديات ومخالفات البناء في المدن الجديدة. تشمل القرارات أربع مناطق هي: القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، وبرج العرب الجديدة.

تأتي هذه القرارات في إطار جهود الوزارة للحفاظ على الطابع الحضاري للمدن الجديدة، وضمان تطبيق القوانين بشكل صارم.

القرارات الجديدة

وحددت القرارات ما يلي:

مدينة القاهرة الجديدة: إزالة التعديات على المحل رقم (16) الذي يقع في السوق التجارية بالمنطقة الأولى بالحى الثالث بالتجمع الخامس، بمساحة 15.8 متر مربع، والمملوك لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مدينة المنيا الجديدة: إزالة التعديات على قطعة أرض فضاء بحرم الطريق الأوسط من الجانب الشرقي، بمساحة 1870.9 متر مربع، والتي تشمل أعمال زراعة واستصلاح تمت دون ترخيص قانوني. كما سيتم إزالة التعديات على قطعة أرض أخرى في منطقة الشرفاء بجوار الطريق الأوسط، التي تشمل أعمال بناء وسور دون تصريح.

مدينة برج العرب الجديدة: إزالة التعديات على قطعة أرض بمساحة فدان و14 قيراطاً تقريباً في الحزام الأخضر، التي شهدت بناء مبانٍ وملحقات بدون ترخيص قانوني.

ستتولى أجهزة المدن المذكورة، بمساعدة شرطة التعمير والأجهزة الأمنية المختصة، تنفيذ هذه القرارات لضمان إزالة التعديات ومخالفات البناء.