رسميًا.. التعليم تعلن مصير إجازة السبت بالمدارس وشكل امتحانات الثانوية العامة الجديدة

حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل حول بعض القضايا المتعلقة بالثانوية العامة وإلغاء إجازة السبت في المدارس الحكومية والخاصة.

في بيان رسمي، أوضحت الوزارة أن نظام الدراسة لمدة 6 أيام ليس جديدًا، حيث يُطبق بالفعل في بعض المحافظات. وتم طرح هذا النظام مؤخرًا ضمن مجموعة من الإجراءات التي سيتم تنفيذها في بعض المدارس الحكومية بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة تعليمية.

بالنسبة للمدارس الخاصة، أشارت الوزارة إلى أن هذه المدارس تتبع لوائحها الخاصة فيما يتعلق بالكثافة الصفية، وبالتالي فإن حضور الطلاب لمدة 6 أيام أسبوعيًا يعتمد على لوائح كل مدرسة.

وأكدت الوزارة أن المواد التي تضاف إلى المجموع في الثانوية العامة تشمل اللغة الأجنبية الثانية، التربية الدينية، التربية الوطنية، والأنشطة الاختيارية.

وأوضحت أن مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تضم فروعًا مختلفة من العلوم لتقديم مفاهيم ومعرفة متكاملة، مع التأكيد على عدم وجود أي تغييرات في نظام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

أما فيما يخص الطلاب الراسبين والمؤجلين لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023 – 2024، وكذلك الطلاب الذين قسموا موادهم الدراسية للعام المقبل، فسيتم تطبيق النظام القديم للثانوية العامة عليهم بنفس المواد الدراسية حتى لو تم استبعادها من المجموع.