إزاي تشتري سيارة بسعر قليل؟.. المالية تكشف عن الشروط

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية عن تنظيم جلسة مزاد علني كبير لبيع مجموعة من "لوطات" السيارات التي تشمل تنازلات، متروكات، ومصادرات من جمارك سفاجا وبورسعيد.

سيعقد المزاد يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس الجاري في قاعة نادي الجيزة الرياضي بشارع البحر الأعظم، محافظة الجيزة، وذلك عند الظهيرة.

معاينة السيارات شرط أساسي للمشاركة:

يمكن للراغبين في المشاركة في المزاد معاينة السيارات المعروضة، وذلك في ساحات جمارك السيارات التابعة لكل مرفأ جمركي.

 تستمر المعاينة من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا في أيام العمل الرسمية وحتى يوم انعقاد المزاد.

تفاصيل السيارات المطروحة:

سيشمل المزاد سيارات ملاكي، بيك آب، تروسكل، وموتوسيكل، من مختلف الماركات والطرازات. تشمل السيارات المطروحة علامات تجارية مثل: تويوتا، دودج، فورد، شيفروليه، مرسيدس، GMC، ميتسوبيشي، مازدا، رينو، هوندا، بي إم دبليو، لنكولن، كرايسلر، نيسان، بيجو، كيا، هيونداي، ميني كوبر، فيات، دايون، وإيسوزو.

خطوات المشاركة في المزاد:

1. شراء كراسة الشروط الخاصة بالمزاد مقابل 400 جنيه من مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية بأبراج وزارة المالية في امتداد شارع رمسيس، برج رقم 2.

2. تسديد تأمين دخول المزاد بقيمة 10,000 جنيه، والتي تُحتسب من إجمالي قيمة "اللوط" في حال الفوز بالمزاد، وتُسترد في حال عدم الحصول على أي من "اللوطات".

3. تقديم بطاقة الرقم القومي سارية للأفراد العاديين، وتقديم البطاقة الضريبية للتجار.

 يحق للمشترك اصطحاب خبراء في معاينة السيارات أثناء فترة المعاينة.

4. نوهت لجنة الإشراف على المزاد إلى أنه يجب على أصحاب المهامل سحبها قبل اعتماد جلسة المزاد، حيث تباع بعض البضائع برسم الوارد، وبعضها برسم الصادر، وأخرى برسم مدينة حرة.