كورونا تعود من جديد وتخترق هذه المنطقة

سجلت الهند حالتي وفاة مرتبطتين بفيروس كورونا، مع زيادة بنسبة 30٪ في حالات الإصابة بالفيروس خلال الشهرين الماضيين، حيث بلغ عدد الحالات الجديدة 908.

رغم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة ولايات هندية، إلا أن لم يتم ملاحظة زيادة في شدة الحالات أو الحاجة للدخول إلى المستشفيات.

 على الصعيد العالمي، تجاوز عدد الحالات المسجلة منذ بداية الوباء 775 مليون حالة.

وفقًا لوزارة الصحة الهندية، تشهد عدة ولايات هندية مثل أروناتشال براديش وأسام ومانيبور وميزورام وناجالاند وسيكيم وماهاراشترا وميغالايا وراجستان والبنغال الغربية، نسبة إيجابية تتجاوز 5%.

الخبراء يشير إلى أن متغيرات KP1 وKP2 تسبب زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند، مع عدم تسجيل زيادة في شدة الحالات أو الحاجة للعلاج بالمستشفيات حتى الآن.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، زادت نسبة إيجابية حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال فترة التقرير لمدة 4 أسابيع من 24 يونيو إلى 21 يوليو 2024 من 7.4٪ في الأسبوع الأول إلى 13.0٪ في الأسبوع الأخير عبر 85 دولة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه خلال هذه الفترة تم اختبار متوسط 17358 عينة أسبوعيًا في 85 دولة لفحص SARS-CoV-2، حيث يُعتبر JN.1 البديل الأكثر إبلاغًا والذي تم الإبلاغ عنه في 135 دولة، ممثلاً 25.7٪ من التسلسلات.