خلال 30 يوما.. التموين تتلقى 4500 شكوى من المواطنين والحكومة تتوعد بالحل

أفاد طارق الرفاعي، مدير منظومة شكاوى مجلس الوزراء، بأن وزارة التموين تعاملت مع حوالي 4,500 شكوى وطلب في شهر يوليو.

من بين هذه الشكاوى، كانت هناك 2,600 تتعلق بإصدار وتجديد وتسليم وتفعيل بطاقات التموين، فضلاً عن طلبات إضافة أو حذف أفراد من البطاقات. وقد تم حسم حوالي 2,100 من هذه الطلبات.

كما تعاملت الوزارة مع 1,723 شكوى تتعلق بمشاكل في الخبز المدعوم، مثل تلاعب بعض المخابز في وزن الخبز وجودته، بالإضافة إلى شكاوى بشأن ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وسوء جودة بعض المنتجات، وتلاعب في أسعار المواد التموينية أو عدم الإعلان عنها بشكل صحيح، وكذلك سوء الخدمة من بعض بدالي التموين.

وفي السياق ذاته، تلقت الهيئة القومية لسلامة الغذاء 190 شكوى وبلاغًا في يوليو، تتعلق ببيع منتجات منتهية الصلاحية أو فاسدة، أو عدم توافر اشتراطات السلامة الغذائية في بعض المحال والمنافذ. وقد تم حل 123 شكوى، بينما لا تزال بقية الشكاوى قيد الفحص والمعالجة.

وفي تقريره، أوضح الرفاعي أن جهاز حماية المستهلك استلم 1,701 شكوى تتعلق بممارسات تجارية ضارة من بعض التجار والوكلاء. تم التعامل مع 1,325 شكوى منها، بينما لا يزال فحص بقية الشكاوى جارٍ.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية أنها تعاملت مع 11,600 شكوى وبلاغ في يوليو، شملت 8,400 شكوى تتعلق بالأمن العام وتنفيذ الأحكام، و570 شكوى بشأن إجراءات الحصول على المحررات والإفادات الرسمية، و543 شكوى تتعلق بنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل. كما تعاملت الوزارة مع 136 شكوى وبلاغ تتعلق بجرائم الإنترنت، حيث تم التحقق منها وتحرير المحاضر اللازمة.