الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وسقوط الأمطار

أفصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن التوقعات الجوية للفترة المقبلة في ظل تأثر البلاد بموجة حارة. من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما ستكون درجات الحرارة حارة على السواحل الشمالية. في المساء، ستكون درجات الحرارة معتدلة شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بينما ستكون مائلة للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

على الرغم من الموجة الحارة، من المتوقع أن تكون الرياح نشطة في بعض مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد. قد تنتشر الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة. هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة، وقد تكون رعدية، في بعض مناطق السواحل الغربية مثل السلوم ومطروح على فترات متقطعة. من المتوقع أن تستمر سقوط الأمطار خلال أيام الثلاثاء والأربعاء.

وبالنسبة لانكسار الموجة الحارة، يتوقع خبراء الأرصاد أن تبدأ حدة الموجة في الانخفاض اعتبارًا من السبت، الموافق 9 سبتمبر. يُشير الخبراء إلى أن سبب الموجة الحارة هو تأثر البلاد بتدفق كتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية والصحراء الغربية، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار. كما تتأثر المنطقة بامتداد المرتفع الجوي في الفترات الجوية العليا، مما يزيد من فترة تعرضنا لأشعة الشمس.