الصحة العالمية تكشف حصيلة ضخمة لمتضرري زلزال المغرب.. تفاصيل

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن الحصيلة المحتملة للمتضررين من زلزال المغرب مشيرة أن زلزال المغرب أضرّ بـ 300 ألف شخص في مراكش والمناطق المحيطة، حسبما أفادت المنظمة في بيان عاجل لها.

آلاف القتلى والمصابين جراء الزلزال

وضرب زلزال قوي المغرب، في الساعات الاخيرة من ليل الجمعة أسفر عن مقتل مئات الأشخاص وإلحاق أضرار بالمباني من قرى جبال الأطلس إلى مدينة مراكش التاريخية، حيث لقي 820 شخصًا مصرعهم وأصيب و672 مصابا من بينهم 205 في حالة خطرة، بحسب حصيلة صادرة عن وزارة الداخلية المغربية.

وأمر العاهل المغربي الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، القوات المسلحة الملكية، بنشر وسائل بشرية ولوجيستية مهمة، جوية وبرية، إضافة إلى وحدات تدخل متخصصة مكونة من فرق البحث والانقاذ، ومستشفى طبي جراحي ميداني.

تعليمات للجيش المغربي بالتدخل

وذكر بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية نشرته وكالة الأنباء المغربية أنه تم اتخاذ التدابير الضرورية على مستوى القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والحاميات العسكرية للمملكة، للتواصل والتنسيق مع السلطات المحلية.

ونشرت القوات المسلحة الملكية المغربية وحدات للتدخل، وطائرات، ومروحيات، وطائرات بدون طيار، ووسائل هندسية، ومراكز لوجيستية بعين المكان بهدف تقديم الدعم الضروري لمختلف القطاعات المعنية والساكنة المتضررة من زلزال المغرب.