3 ظواهر جوية تضرب هذه المحافظات.. والأرصاد تحذر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصطافين من اضطراب الملاحة البحرية اليوم، الأربعاء 31 يوليو، على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث من المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3 أمتار.

الطقس المتوقع

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، وجنوب البلاد، بينما يكون الطقس حارًا رطبًا على السواحل الشمالية. ليلاً، سيكون الطقس مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية

من المتوقع أن تنشط رياح معتدلة أحيانًا على السواحل الغربية، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع تكوّن شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من حلايب، شلاتين، وأبوسمبل على فترات متقطعة.

حالة البحر

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، ستكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج من مترين إلى 3.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فستكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح جنوبية غربية إلى شمالية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة

فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

في القاهرة، ستصل درجة الحرارة العظمى إلى 37 درجة مئوية، والصغرى إلى 27 درجة. في العاصمة الإدارية، ستكون العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة. في 6 أكتوبر، تصل العظمى إلى 38 درجة والصغرى إلى 26 درجة. في بنها، ستكون العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة. في دمنهور، العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة. في وادي النطرون، العظمى 36 درجة والصغرى 26 درجة. في كفر الشيخ، العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة. في المنصورة، العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجة. في الزقازيق، العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة. في شبين الكوم، العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة. في طنطا، العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة. في دمياط، العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة. في بورسعيد، العظمى 35 درجة والصغرى 26 درجة. في الإسماعيلية، العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة. في السويس، العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة. في العريش، العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة. في رفح، العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة.