حدث ليلا.. تهديد نووي جديد وخبيرة أبراج تفاجئ العالم

اشتعلت الأحداث على الساحة العالمية خلال الساعات الماضية، حيث تصاعد الخلاف العلني بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير الدفاع بشأن الحرب في جنوب لبنان، وفي الوقت نفسه، بدأت التوترات بين روسيا والولايات المتحدة تأخذ منحى جديدًا مع احتمالية استخدام أسلحة متطورة ونووية.

بالإضافة إلى ذلك، توقعت خبيرة أبراج عالمية من سيكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة. فما الذي حدث ليلاً؟

تصاعد الخلاف بين نتنياهو وجالانت

تصاعد الخلاف مرة أخرى بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بعد أحداث "مجدل شمس"، حيث تم استهداف ملعب كرة قدم في قرية مجدل شمس بالجولان المحتل، مما أسفر عن مقتل حوالي 12 شخصًا حتى الآن.

واستغل جالانت وجود نتنياهو في زيارة رسمية للولايات المتحدة وأصدر بيانًا حول السيطرة على الحادث وكشف تفاصيل الرد المتوقع، مما أثار غضب نتنياهو والمقربين منه.

ووفقًا لقناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن هيئة البث الإسرائيلية، قام نتنياهو بتوجيه وزرائه لمهاجمة جالانت.

تصاعد التوتر بين روسيا والولايات المتحدة

وفي سياق آخر، تصاعدت التوترات بين موسكو وواشنطن، حيث حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة من نشر أسلحة بعيدة المدى في ألمانيا، مهددًا بنشر صواريخ قصيرة المدى تستهدف الغرب بشكل أسرع.

وفي كلمته خلال احتفالية في سان بطرسبرج، أكد بوتين أن روسيا ستكون متحررة من التوقف الأحادي الذي اعتمد سابقًا بشأن نشر أسلحة هجومية متوسطة وقصيرة المدى إذا استمرت أمريكا في دعم دول أوروبا بهذه الأسلحة.

وشدد بوتين على أن روسيا طورت العديد من الأسلحة من هذا النوع والتي قد تؤدي إلى حرب نووية وفقًا لما نشره موقع روسيا اليوم، وأكد أن بلاده ستتخذ كافة الإجراءات للرد، مشيرًا إلى نشر واشنطن أقمار صناعية في أوروبا ومناطق أخرى في العالم.

يشار إلى أن واشنطن وبرلين وقعتا اتفاقية مشتركة تنص على أن الولايات المتحدة تعتزم نشر أسلحة طويلة المدى في ألمانيا بحلول عام 2026، وذلك ضمن خطة الولايات المتحدة للتأكيد على التزامها تجاه حلف شمال الأطلسي "الناتو" والدفاع عن أوروبا.

من هو رئيس أمريكا القادم؟

وفي سياق آخر، فجرت خبيرة الأبراج الأمريكية إيمي تريب مفاجأة حول الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

وأكدت أن دونالد ترامب يعيش ذروة حياته المهنية، إلا أنه سيواجه صعوبات وتحديات في الفترة المقبلة، وفقًا لما نقلته صحيفة نيويورك بوست.

وأضافت تريب أن كامالا هاريس، المرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي، ستكون في تلك الفترة تحت تأثير ارتباط قوي بين القمر وبلوتو، مما يعبر عن امرأة قوية.

وأوضحت تريب أن هاريس تمر بفترة تتسم بالتقدم المهني والسلطة، ورغم أن النجوم تلعب لصالح هاريس، إلا أن الرئيس الأمريكي القادم سيكون دونالد ترامب.

واكتسبت تريب شهرتها العالمية في مجال التنجيم والفلك بعد أن توقعت موعد تنحي الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الأمريكية.